ShOwVeReMiX
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا مع تحيات

ادارة مــنــتـــديات شو فيرى ميكس



مرحبا بك يا زائر فى منتديات شو فيرى ميكس
 
الرئيسيةالمجلةمكتبة الصوربحـثضع التسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 غريب: لو قابلنا الجزائر ستكون "مباراة عادية جدا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
asd25
مشرف عام المنتديات
مشرف عام المنتديات
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1497
العمر : 27
الوظيفة : شغيل على نت
الدولة : جمهورية حلوان
نقاط : 162394

مُساهمةموضوع: غريب: لو قابلنا الجزائر ستكون "مباراة عادية جدا"   السبت يناير 23, 2010 9:58 am


غريب وشحاتة يترقبان مواجهة الأسود




أكد شوقي غريب ،المدرب العام للمنتخب المصري، أن طريقة وصول الفريق لدور الثمانية في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بأنجولا أفضل كثيرا مما كان عليه الحال في البطولتين السابقتين، عامي 2006 بمصر و2008 بغانا.

وبرر غريب ذلك في مقابلة حصرية مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) بأن عدد النقاط التي حصدها الفراعنة في المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة الحالية، يمثل أبرز دليل على ذلك، حيث حصد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية "وهو نجاح كبير وجديد يضاف إلى رصيد اللاعبين والجهاز الفني".

وأضاف غريب أن حظوظ وفرص جميع الفرق التي تأهلت لدور الثمانية تتساوى للتأهل إلى المربع الذهبي للبطولة لأن مباريات هذا الدور يمكن وصفها بأنها مباريات "الضربة القاضية".

وأشار غريب إلى أن المنتنخب الكاميروني من الفرق الكبيرة على الساحة الإفريقية والتي يجب وضع حسابات خاصة لها.

وأوضح أن الجهاز الفني للمنتخب المصري فوجئ بالتغيير الكبير في الهيكل الأساسي لمنتخب الكاميرون في مباراته الثالثة بالمجموعة الرابعة والتي تعادل فيها 2/2 مع تونس، مما يعني أن المنتخب الكاميروني لا يتمتع بثبات التشكيل، على عكس ما كان عليه في البطولة الماضية عام 2008 بغانا.

وأكد غريب أن هذه التغييرات تصعب من مهمة الجهاز الفني للمنتخب المصري حيث سيضطر لوضع تصورات عدة لما يمكن أن يكون عليه تشكيل الكاميرون وخطة لعبه.

وقال إن التتويج بلقب إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي "لن يكون أمرا عاديا على الإطلاق، بل سيكون إنجازا تاريخيا"، معربا عن اعتقاده بأن تكرار هذا الإنجاز، أو معادلته من أي منتخب إفريقي آخر سيكون في غاية الصعوبة.

وعن احتمال مواجهة المنتخب الجزائري في المربع الذهبي للبطولة الحالية، قال غريب إنها ستكون "مباراة عادية جدا" مثل أي مباراة ولن تأخذ الطابع الثأري، بعدما أطاح المنتخب الجزائري بنظيره المصري من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.
وأكد غريب أن فريقه سيتعامل معها "مثل أي مباراة أخرى".

وأشار إلى أن المنتخب المصري أثبت بأدائه في البطولة الحالية ومعظم مبارياته في التصفيات أنه كان الأجدر بالتأهل لكأس العالم "وأن الهزيمة في المباراة الفاصلة أمام نظيره الجزائري بالسودان لا تقلل من شأن الفريق".

ويرى المدرب العام للمنتخب المصري أن المنتخب الجزائري هو "المستفيد الأول من تعديل لوائح الاتحادين الدولي (فيفا) والإفريقي (كاف)، حيث تأهل لكأس العالم من خلال لقاء فاصل دون الاحتكام لنتيجة المواجهتين المباشرتين بين المنتخبين في التصفيات، كما تأهل لدور الثمانية بالبطولة الحالية على حساب مالي بناء على نتيجة المواجهة المباشرة بينهما، وليس بناء على فارق الأهداف.

واعترف شوقي غريب بأن الفوز بكأس الأمم الإفريقية لن يعوض فريقه عن الإخفاق في التأهل لكأس العالم "وسيشعر الفريق بالحزن والضيق عندما يتابع فعاليات كأس العالم على شاشات التليفزيون".

ويتردد استعانة المنتخب المصري ومسئوليه بالشيوخ والدجالين لتحقيق الانتصارات، قال غريب بتهكم وسخرية إنه يسعد أحيانا بمثل هذا الكلام ولكن يبدو أن الشيوخ كانوا في عطلة عندما خسر الفريق أمام الجزائر في السودان.

وعن ارتباطه بحسن شحاته المدير الفني للفريق، قال غريب إنه عندما اختير ضمن الجهاز الفني للفريق كان المدرب الوحيد الذي صعد لمنصة التتويج ونجح مع مختلف المنتخبات المصرية، كما أنه حصل على دبلوم دراسات عليا في التدريب من جامعة لايبزج الألمانية وعمل مع بعض المدربين الألمان أمثال بيتر تشوب، ولكنه سعيد بمهام الرجل الثاني مع شحاتة.

وعن طموحه في أن يصبح مديرا فنيا للفريق، أكد غريب أن ذلك "حلم مشروع لأي مدرب ولكن لابد أن يكون مؤهلا لتولي المسئولية موضحا أنه يعمل مع شحاتة منذ سنوات طويلة ولم تحدث بينهما أي مشاكل".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://showveremix.hooxs.com
 
غريب: لو قابلنا الجزائر ستكون "مباراة عادية جدا"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ShOwVeReMiX :: -<[ المنتديات العامه ]>- :: رياضة x رياضة-
انتقل الى:  
Powered by vBulletin® Copyright ©2008 - 2011
 Design © BY. MR.HaSSaN
جميع المواضيع تعبر عن وجهه نظر صاحبها فقط لاتعبر عن وجهة نظر الادارة