ShOwVeReMiX
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا مع تحيات

ادارة مــنــتـــديات شو فيرى ميكس



مرحبا بك يا زائر فى منتديات شو فيرى ميكس
 
الرئيسيةالمجلةمكتبة الصوربحـثضع التسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 عيال ناقصة رباية!!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
asd25
مشرف عام المنتديات
مشرف عام المنتديات
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1497
العمر : 28
الوظيفة : شغيل على نت
الدولة : جمهورية حلوان
نقاط : 180694

مُساهمةموضوع: عيال ناقصة رباية!!!!!   الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 3:22 pm






"عيال ناقصة رباية", "جيل بايظ"، "شباب ضايع"...إلى آخر تلك التعريفات "الرقيقة" لجيلنا المسكين من أجيال تعتبر نفسها قد بلغت درجة من الحكمة تسمح لها باتخاذ مقاعد القضاة لإدانة جيلنا "ناقص الرباية"!

وللأسف استسلم جيلنا لموضع "المتهم" الذي وُضِعَ فيه غصبًا واقتدارًا، وأصبح أقصى جهده أن يبذل كل رخيص وغالٍ لينفي عن نفسه تهم الفساد والانحلال والبوظان, ولم يفكر أن يجرب مغادرة قفص الاتهام وإزاحة الأجيال السابقة عن مقاعد القضاة وتبديل الأماكن معها.. فقط بعض المحاولات الفردية من بعض الشباب لمحاسبة الأجيال الأقدم على خطاياها في حقنا, وهي محاولات وُوجِهَت بعنف واستنكار وانتهت باعتبار أصحابها "ناقصين رباية"!

عفوًا.. لكن هذا الوضع غير مبلوع ولا مقبول.. فما هي آليات الأجيال الأقدم لإسكاتنا عن محاكمتهم سوى أنهم "أخذونا بالصوت"؟ لماذا ذلك الخلط بين "العقوق" -وهو عملٌ له تعريفه الجامع المانع- و"التقييم والمحاسبة" وهما أمران واجبان على كل جيل للاستفادة من تجارب سابِقِه؟ عفوًا -مرة أخرى- ولكني سأبادر بقلب الأوضاع, أو بمعنى أدق إعادتها لنصابها, وسأعرض "مذكّرة اتهاماتي" لمن يتهمونني ويتهمون ملايين الشباب أنهم "ناقصين رباية" ملخصين بذلك مشكلات جيلنا الذي فوجئ بفاتورة أخطاء وسلبيات الأجيال الأقدم تُرسَل على عنوانه! سأقول ما لديّ في شكل أسئلة لكلٍّ من الذين يصفوننا بأننا "جيل ناقص رباية" وكذلك لكل شاب بدأ يؤمن بتلك الأكذوبة باعتبار أن "الزنّ على الودان أمَرّ من السحر".. وسأترك للقارئ -أيًا كان جيله- الإجابة بنفسه..

1- سؤال للشاب "الحشاش" الذي يؤمن أن الحشيش ليس حرامًا.. مَن العبقري الذي أقنعك بذلك؟ أليس ذلك الرجل العجوز الذي يشرب الحشيش منذ شبابه، ويؤكد لك بكل ثقة أنه مجرد "كِيف" مثل السجائر (لو افترضنا أن تلك الأخيرة حلال)؟

2- سؤال للرجل العجوز "البَرَكة" الذي يؤكد أن "الحشيش مش حرام" وأن "ده جيل بايظ", في آن واحد: هل لو كان رجال الدين أمثال محمد أبو زهرة والشعراوي وشلتوت على قيد الحياة كان سيكون "لك عين" أن تفتي في الحشيش أو أن تكون ثقافة الشاب الدينية مستمدة إما من رجل مثلك أو من شيوخ "استوردوا" علمهم من الجزيرة العربية؛ ليصبح أقصى ما عندهم أن يقولوا بصوت مخيف: "إنت ليييييييييه ما بتصليييييييش؟! "أو أن يصفوا من يختلفون معه بأنه "أفشل الفاشلين"؟

3- عزيزي الشاب الذي يتهمه أهله ليل نهار بأنه أكذَب من مسيلمة, وأنه مشروع نصاب عالمي محترف.. كم مرة اقترح عليك أي من والديك أن يستخرج لك شهادة مَرَضية "مضروبة" لتحصل على إجازة غير محتسبة من مدة الغياب القانونية لتتفرغ للمذاكرة في المنزل؟

4- عزيزي الأب الذي اقترح على ابنه استخراج تلك الشهادة سالفة الذكر.. أنت تبرر تصرفك بأن بقاء ابنك في المنزل أكثر فائدة له من الذهاب للمدرسة حيث لا يتعلم أي شيء نافع. حسنًا.. من الجيل المسئول عن تحويل المدرسة من "دار للعلم" إلى "نادي اجتماعي/ مقهى بلدي/ غُرزة" أي شيء سوى مكان لتلقي العلم؟ هل هو ابنك "عديم الرباية" أم جيلك الذي ينتمي إليه "بهجت الأباصيري" وباقي شخصيات مسرحية "مدرسة المشاغبين"؟

4- قيادات العملية التعليمية -الله يرحمها ويحسن إليها- معظمهم, إن لم يكن كلهم, ينتمون للجيل الأقدم "اللي مش ناقص رباية", فماذا قدموا لجيلنا الرقيع سوى أن فرضوا على شباب ثانوي أن الأدب الرفيع يتلخص في "قصيدة الربيع الفتان لأبي تمّام"، وأن الفن الراقي هو "لوحة لعيد العمال"، وأن أعمق الحديث في الدين هو "تنظيم الأسرة في الإسلام"؟
5- وبمناسبة الحديث عن التعليم, بابا وماما علمونا في البيت أن "الكذاب بيروح النار", حسنًا.. أليس من الكذب أن تكون إجابتي في قسم النصوص بمادة اللغة العربية عن سؤال: "ما رأيك في هذا النَص؟" هو الرأي الذي فرضه عليّ واضع الكتاب الحكومي؛ لأن البديل الوحيد لكتابة هذا الرأي هي "كحكة بسمسم" في المادة؟

6- بم تفسر:- منذ فترة ركبت مع سائق تاكسي عجوز أخذ يسبّ ويلعن في الشباب واليوم الذي جاء فيه الشباب, وعندما سألته عن السبب قال لي بمرارة: "ولادي بعد كل اللي عملته عشانهم بيستعروا من شغلي على التاكسي.. قال إيه مش شغلانة تشرّف.. عيال ناقصة رباية صحيح!"

الغريب أنه نظر لي بغضب شديد عندما سألته ببراءة: "هو مين اللي ربى عيالك يا حاج؟ مش أنت برضه؟!"

7- يوميًا -تقريبًا- نسمع عن جرائم يرتكبها بعض من يسمّون بـ"أبناء علية القوم".. من الذي وضع في ذهن ذلك الشاب "عديم الرباية" أن "المرفوع عنهم القلم" أصبحوا أربعة, فبعد أن كانوا "القاصر والمجنون والنائم" أضيف إليهم "ابن الناس الكبيرة"؟ مَن الذي علّمه أن يردّ على من يحاول إيقافه عن غيّه "إنت مش عارف أنا ابن مين؟" ثم أخيرًا بعد الهنا بسنين تذكّر أن يعلمه الإجابة "إنت ابن كلب!"؟.

8- سؤال فني: الإسفاف الفني والبورنو كليبات المنتشر في عدد لا بأس به من الفضائيات, من قام بتمويله وإنتاجه وهتف له "أيوه كده يا وديع"؟ على حد علمي جيلنا معظمه ما زال يأخذ المصروف من بابا وماما، ومن الصعب عليه -لو أردتم رأيي- أن يموّل هذه القنوات!

9- كيف يمكن لأجيال كاملة أن تُبقي هذه العبارة في كتاب التاريخ المدرسي: "جمال عبد الناصر هو أول رئيس جمهورية لمصر"؟

10- سؤال حارقني: أشاوس انتقاد جيلنا الفاسد الذي ظهرت في أيامه الغبراء الكليبات المحتوية على مشاهد البطون العارية, كم عدد مشاهد فريد الأطرش في أغنياته، ومعه مجموعة كاملة متكاملة من الراقصات عاريات النصف العلوي كله تقريبًا؟

المستفز أني عندما قلت ذلك لأحد أبناء ذلك الجيل أجابني: "أيوه دول رقاصات طبيعي يكونوا عريانين".. هذا على اعتبار أن من يظهرن عاريات البطون في الكليبات الحديثة لسن راقصات بل "بائعات سِبَح"!

11- "كنا نشوف المدرّس ماشي من شارع نطلع نجري نعدي من الشارع التاني!" عفوًا، ولكن من العبقري الذي يؤمن حقًا بأن هذا يعبّر عن "احترام المدرس" باعتباره أبًا فاضلاً، ولا يعبّر عن "الخوف منه" باعتباره بعبعًا مخيفًا؟ ومن الأكثر عبقرية الذي يؤمن أن "الخوف من المدرس" = احترامه؟

12- سؤال أخير حتى لا أطيل على القارئ: المخدرات - نكسة يونيو - الفساد الإداري - انهيار التعليم - سقوط المؤسسة الدينية - الإسفاف في الفن والثقافة - الصحافة الصفراء - تلوث البيئة - سوء التغذية – العشوائيات - ارتفاع معدلات الجريمة - سرقة المال العام - تراجع دور مصر الخارجي - سقوط قيمة المصري في الخارج - تسلل التيارات المتطرفة دينيًا من الجزيرة.. كل مصيبة أصابت مجتمعنا خلال الخمسين سنة الأخيرة.. ومطلوب من جيلنا التعامل معها...

ولسه لكم عين تتكلموا وتقولوا علينا جيل ناقص رباية؟!!!

ملحوظة: طبعًا كلامي السابق كله ليس موجهًا لمن تعاملوا بمسئولية وجدية مع سلبيات أجيالهم وسعوا، ويسعون، لحل مشاكل مجتمعنا. هؤلاء المحترمون أمثال د.جلال أمين، ود.سليم العوا، ود.قاسم عبده قاسم، ود.أحمد عكاشة، ود.خليل فاضل، ود.أحمد خالد توفيق،، والأساتذة فهمي هويدي، وطارق البشري، ومحمد حسنين هيكل، والراحلين جمال حمدان، وعبد الوهاب المسيري، وعبد الوهاب مطاوع، وكل إنسان محترم تعامل بإنصاف مع جيلنا واعترف بسلبيات جيله.. فلهؤلاء كل احترامي، فلا يُنكِر فضلهم إلا جاحد..

إنما كلامي واتهامي وإدانتي لهؤلاء الذين ألقوا القاذورات على جيلنا، ثم نظروا لنا وهم يسدون أنوفهم ويقولون: "أف!"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://showveremix.hooxs.com
MR.HaSSaN
مدير عام منتدديات ™¤!¦AdMiNiStRaToR¦!¤™
مدير عام منتدديات ™¤!¦AdMiNiStRaToR¦!¤™
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 4586
العمر : 28
الوظيفة : على نت
الدولة : الاسكندرية العجمى الهانوفيل
نقاط : 197855

مُساهمةموضوع: رد: عيال ناقصة رباية!!!!!   الخميس ديسمبر 31, 2009 3:28 pm

اة خبر جامد

**********التوقيع**********


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عيال ناقصة رباية!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ShOwVeReMiX :: -<[ المنتديات العامه ]>- :: المنتدى العام-
انتقل الى:  
Powered by vBulletin® Copyright ©2008 - 2011
 Design © BY. MR.HaSSaN
جميع المواضيع تعبر عن وجهه نظر صاحبها فقط لاتعبر عن وجهة نظر الادارة